شروحات فيسبوك

تغيير كلمة السر لحساب فيسبوك عربي 2020

2020 change password Facebook

لازالت مشكلة تغيير كلمة السر لحساب فيسبوك بالعربي تزداد يوماً بعد يوم بسبب سرقات كلمة المرور في حسابات البريد الإلكتروني ومواقع التواصل الإجتماعي. ،وكما تعتبر الشغل الشاغل لبعض المستخدمين ،خاصة مستخدمي موقع فيسبوك وإنستجرام ،تحدث هذه المشكلة بسبب بعض الأخطاء الشائعة عند العديد من الأشخاص المهملين ،سواء عند إنشاء حساباتهم،ككتابة كلمة سر ضعيفة جداً ،أو فتح الحساب الشخصي من جهاز كمبيوتر تابع للجامعة التي يدرس فيها ،او كفي نت ،بعض المستخدمين تصله رسالة على هاتفه أن هناك شخص ما قام بالدخول إلي حسابك ،طبعاً هذا الامر يحدث في حالة تفعيل خاصية المصادقة الثنائية،بعض الأشخاص لا يستطيعون الوصول لحساباتهم نهائياً.

عادة الهاكرز يقوم الهاكرز بتغيير كلمات المرور لحسابات الفيس بوك بعد سرقتها ،لكنهم يواجهون بعض المشاكل في السيطرة عليها والسبب في هذا الامر ،تدخل موقع فيسبوك فوراً عند ملاحظته وجود عمليات تسجيل دخول خطيرة للحساب ،لاحظنا أنه من الصعوبة القيام بحذف رقم الهاتف وإيميل الإسترداد من بعض حسابات الأشخاص بعد الإستيلاء عليها ،هذا بفضل تقنية غرسال كود مكون من 4 أرقام على هاتف الحساب المراد سرقته .

اليوم لاتقلق سنقوم بعمل شرح كامل لطريقة تغيير كلمة السر الخاصة لحسابك بالعربي في فيسبوك والتخلص من جميع الشكوك التي من شأنها أن تبقيك في حيرة ،لكن ننصحك بعد مشاهدة الشرح أن تقوم بتنفيذ التعليمات المطلوبة على أكمل وجه كما في الشرح التالي:-

طريقة حماية حساب الفيسبوك من السرقة

قبل تغيير كلمة السر لحساب فيسبوك بالعربي يجب عليك قراءة خطوات حماية حسابك من السرقة .،ولذلك قمنا بعمل تفصيل بسيط من شأنه أن يقلل خطر سرقة حسابك من المحتالين والهاكرز الموجودين في العالم ،ننصحك بمتابعة الخطوات الأتية وتطبيقها فوراً:-

  1. يجب عليك أن تقوم بإنشاء الحساب من مكان جهاز كمبيوتر أو جوال أمن ،بعض الأجهزة تحتوي على كي لوقر .
  2. كتابة كلمة مرور قوية جداً ومعقدة نوعاً ما تحتوي على أحرف كبيرة وصغيرة وبعض الرموز مثل #@%$.
  3. لاتقم بكتابة رقمك الوطني ككلمة مرور أو كتابة تاريخ ميلادك أو رقم هاتفك .
  4. لاتقم بفتح حسابك من أجهزة الكمبيوتر الموجودة في المدرسة أو الجامعة التي تدرس بها ،أيضاً تجنب فتح الحساب من جهازك في العمل .
  5. ابتعد عن الكافيات ومقاهي الإنترنت ،هناك أشخاص مهمتهم فقط التلصص على الحسابات من داخل المقاهي .
  6. لا تفتح حسابك من هاتف صديقك ،فبعد أن يعود للبيت يستطيع أن يفتح حسابك بكل سهولة .
  7. لا تكتب كلمة المرور في الملاحظات على هاتفك المحمول .

طريقة تغيير كلمة المرور لحساب فيسبوك 2020

هناك حالتين في عملية تغيير كلمة المرور في حساب الفيسبوك وبالتالي سنعرض كلتا الحالتين بالتفصيل وضمن نقاط مرتبة بالشكل الصحيح .أما الطريقة الأولى وهي في حال معرفة كلمة المرور السابقة ،الثانية في حال نسيان كلمة المرور السابقة وهنا سنشرح بالخطوات التالية الطريقتين:-

في حال نسيان كلمة المرور السابقة إتبع هذه الطريقة:-

  • يتوجب علينا تسجيل الدخول إلي حسابك الشخصي في الفيس بوك من هنا.
  • نذهب إلي خيار الاعدادات Settings.
  • نحدد التعامل مع خيارات ( الأمان Security) من صفحة الاعدادات. ننقر على خيار إيقاف الحساب Disable your account.
  • سوف يقوم فيسبوك بنقلنا إلى صفحة جديدة، وعند هذه الحالة نقوم بوضع إشارة بجانب خيار كان حسابي مهكراً.
  • ننقر على كلمة هنا عند ظهور فراغ يحتوي على خيار يُمكنك تأمين حسابك هنا.
  • نفتح صفحة تأمين الحساب الخاص بنا على صفحة الفيس بوك، ونضغط على زر متابعة.
  • نطبق الخطوات الموجودة في النافذة التي ستظهر لنا لتأمين الحساب على الفيس بوك، ثمَّ نضغط على زر متابعة مرة أخرى. نكتب كلمة السر الجديدة ونعيد كتابتها لتأكيدها في الصفحة التي عنوانها إنشاء كلمة سر فريدة، وبعد تعبئة الخانتين السابقتين نضغط مرة أخرى على زر متابعة.
  • نضع علامة بجوار عنوان البريد الإلكتروني الخاص بحسابنا الشخصي في الصفحة التي عنوانها مراجعة عناوين البريد الإلكتروني في حسابك، ثمَّ نضغط على متابعة .
  • نضع علامة بجانب خيار وحدي أعرف كلمة سر البريد الإلكتروني في صفحة تأكيد عنوان البريد الإلكتروني، ثمَّ نضغط على زر متابعة.
  • نضغط على كلمة تخطي بعد فتح نافذة جديدة لتكملة إعدادات تأمين الحساب، وبمجرد ظهور نافذة عنوانها انتهيت من تأمين حسابك وتم تسجيل دخولك الآن نكون نجحنا في تغيير كلمة السر بدون معرفة الكلمة القديمة.

تغيير كلمة السر لحساب فيسبوك في حال معرفة كلمة المرور السابقة

هذه الطريقة تشرح طريقة تغيير كلمة المرور السابقة لحساب فيسبوك بالعريي وكان صاحب الحساب يعرف كلمة المرور القديمة الخاصة به .،لذلك يرجى متابعة الطريقة كما هي الخطوات أدناه بالترتب الصحيح وجاءت الخطوات كالأتي :-

  • يجب عليك القيام بالدخول إلى حسابك في facebook ،أدخل إيميلك وكلمة المرور.
  • توجه إلي خيار إعدادات الحساب العامة الموجود في الشريط الأيمن للمستخدمين العرب.
  • ثم إذهب وانقر على كلمة (تعديل)  واختر منها تغيير (كلمة المرور).
  • نقوم بكتابة كلمة السر القديمة الخاصة بنا .
  • نقوم بكتابة كلمة سر جديدة مرتين للتأكد حسب ما هو مطلوب منا في الخانتين.
  • سيقوم فيسبوك بالتاكد من قوة كلمات السر ، في حال كانت قوقة ستكمل الخيارات ،في حالة كانت ضعيفة سيطلب منك فيسبوك إعادة التأكيد مرة أخرى .
  • الان ستصل للمرحلة الاخيرة،سيرسل فيسبوك لك رسالة على إيملك الشخصي والمرتبط بحسابك الحالي.
  • اضغط على الرابط وستجد بداخله كود مكون من 4 أرقام.
  • اكتب الكود في الخانة الفارغة التي تحتاج منك التأكيد .

بالفيديو كيفية تغيير كلمة السر لحساب فيسبوك

أيضا يمكنك من خلال الفيديو تغيير كلمة السر لحسابك في فيسبوك بالعربي مع العام 2020 ولن تجد اي صعوبة.،خاصة إن كنت من الأشخاص الذين لايرغبون في القراءة أو في متابعة الشرح بالصور ،لكن هذا المقطع ليوتيوبر أجنبي قام بتقديم الفيديو لزملائه الذين يعانون من مشاكل في تغيير كلمة السر لحساباتهم على فيسبوك .

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق