شروحات جيميل

كيفية تسجيل الدخول لحساب جيميل عربي 2020 Gmail

2020 How to login Gmail account

يومياً نحتاج لتسجيل الدخول في موقع جيميل Gmail ،وذلك من أجل قراءة البريد والوارد من جهات الإتصال المختلفة،حيث تتنوع الحسابات التي يمتلكها بعض الأشخاص فهناك حسابات شخصية ،ويستخدم هذا النوع من الحسابات للأمور التي تتعلق بمسائل الأًصدقاء والأقارب ومجالات العمل الشخصي.،بينما يوجد هناك نوع اخروهي الحسابات التجارية والتي تسخدم لإدارة عمل تجاري ضخم ،مثل الشركات الكبرى والمؤسسات الربحية والغير ربحية ،كذلك بعض الفضائيات وووكالات الإعلام الرسمية تستخدم هذا النوع من الحساب،حيث تتميز خدمة Gmail بتوفير مساحة كبيرة للمعلومات والرسائل التي يتم إرسالها وإستقبالها يومياً،بالإضافة إلي أن شركة قوقل توفر للمستخدمين إمكانية تسجيل حسابات متعددة ويمكنك الإطلاع على طريقة إنشاء حساب جيميل Gmail أثناء قراءتك لهذا المقال.

أحياناً نقوم بتسجيل الدخول لحساب جيميل من جهاز الكمبيوتر أو من الهاتف اللوحي والذكي ،ليس فقط من أجل الإطلاع على الرسائل الواردة ،بل هناك بعض الخدمات تُلزم المستخدم نفسه لتسجيل الدخول في جيميل ،مثل موقع يوتيوب وخدمة الربح من الإنترنت المعروفة بـ Google AdSense،كذلك خدمة إنشاء إعلانات تجارية هادفة عبر خدمة Google Adwords ،ولا يمكن الدخول إلي خدمة مشرفي المواقع Google Search Console التي تختص بإدارة مواقع المستخدمين الكبيرة .

إن عدد الخدمات والإضافات التي تحتاج فيها تسجيل الدخول لحساب جيميل لاتقتصر على هذا الموضوع فحسب ،فهناك الأشخاص الذين يستخدمون خدمة قوقل درايف Google Drive وهي خدمة سحابية تسمح للمستخدمين الذين يمتلكون حسابات على شركة قوقل من رفع البيانات الخاصة بهم على موقع الشركة والحصول على روابط مباشرة لتحميل الملفات الكبيرة وتخزين نسخة إحتياطية من رسائل الواتس أب وإستعادها في وقت لاحق ويمكن لإطلاع على موضوع إسترجاع رسائل الواتس أب في هذا المقال،كذلك لايمكنك الإشتراك في خدمة قوقل بلاي Google Play والتي تسمح للمستخدمين بتنزيل البرامج والتطبيقات من موقع الشركة إلا بعد تسجيل الدخول في Gmail .

↓ رابط تسجيل الدخول في جيميل في نهاية المقال

كيفية تسجيل الدخول لحساب جيميل من الكمبيوتر

موقع جيميل يوفر للمستخدمين تسجيل الدخول إلي حساباتهم عن طريق جهاز الكمبيوتر ،كذلك عن طريق تطبيق الهواتف الذكية والتي تعمل بنظام الاندرويد والios التابعة لشركة أبل،يمكنكم الأن تسجيل الدخول إلي جيميل بالعربي عن طريق الخطوات الاتية:-

  1. يجب عليك تشغيل المتصفح الخاص بك أيً كان نوعه والدخول من هنا.
  2. ستفتح واجهة الموقع وستجد خانة تطلب منك كتابة إسمك الشخصي الذي تستخدمه للدخول في موقع Gmail.
  3. قم بكتابة عنوان البريد الإلكترونيgmail.com@ أو رقم الهاتف المسجل به على شركة قوقل مع مقدمة رمز الدولة.
  4. بعد ذلك إضغط الإستمرار ،قم بكتابة كلمة المرور الصحيحة من أجل الدخول إلي واجهة البريد .
  5. إنتظر قليلاً ،يستغرق هذا الأمر ثواني أو دقائق معينة لتحميل البيانات ،يعتمد هذا الأمر على سرعة الإنترنت والشبكة التي قمت بفتح الحساب من خلالها .
  6. تم الدخول إلي الموقع بنجاح ،إنتهى الامر.

كيفية تسجيل الدخول من تطبيق Gmail على الهاتف

هناك طريقتين لتسجيل الدخول لموقع Gmail من تطبيق الهاتف المثبت على هاتفك اللوحي أو هاتفك الذكي ،لاتختلف الطريقة في هاتف الايفون عن الاندرويد ،حيث ان التطبيق يعمل بنفس الإعدادات وسنشرح لكم الحالتين .

في حالة تسجيل الدخول إلي Gmail من هاتف أندرويد

  1. قم بفتح التطبيق والذي يوجد بداخله أيقونة Gmail .
  2. اضغط على صورة ملفك الشخصي في أعلى يسار الشاشة.
  3. اضغط على إضافة حساب جديد ،إذا كنت مسجل بحساب مسبقاً ،قم بإختيار إضافة حساب أخر .
  4. حدد نوع الحساب الذي تريد إضافته تجاري أم شخصي.
  5. قم بكتابة عنوان البريد الإلكترونيgmail.com@ أو رقم الهاتف المسجل به على شركة قوقل مع مقدمة رمز الدولة.
  6. قم بكتابة كلمة المرور ،ثم استمرار للوصول للواجهة الرئيسية .

في حالة تسجيل الدخول إلي جيميل من هاتف أيفون

  1. قم بفتح التطبيق والذي يوجد بداخله أيقونة Gmail .
  2. اضغط على صورة ملفك الشخصي في أعلى يسار الشاشة.
  3. اضغط على إضافة حساب جديد ،إذا كنت مسجل بحساب مسبقاً ،قم بإختيار إضافة حساب أخر .
  4. حدد نوع الحساب الذي تريد إضافته تجاري أم شخصي.
  5. قم بكتابة عنوان البريد الإلكترونيgmail.com@ أو رقم الهاتف المسجل به على شركة قوقل مع مقدمة رمز الدولة.
  6. قم بكتابة كلمة المرور ،ثم استمرار للوصول للواجهة الرئيسية .

ملاحظة :إذا كنت تستخدم تطبيق أيفون الرسمي والمعروف بالايقونة الزقاء “Mail”يمكنك الذهاب للتطبيق وإختيار Gmail  منواجهة التطبيق وكتابة البريد الإلكتروني وكلمة المرور وسيتم أخذ صلاحية وموافقة الحساب من شركة قوقل وسيتم دخولك دون أي مشكلة بإذن الله.

الخدمات التي توفرها شركة جوجل على Gmail

هناك العديد من الخدمات والتقنيات التي توفرها شركة قوقل على موقعها لأصحاب الحسابات التي تقوم بإنشاء حسابات جميل ،وكذلك تسجل الدخول يومياً إلي الموقع من خلال الكمبيوتر أو الهواتف الذكية من نوع أندرويد وأيفون وكذلك أجهزة التابلت والأيباد وللتعرف على خدمات قوقل المشهورة يمكن قراءاتها في هذا المقال :-

  • خدمة يوتيوب (YouTube ) : هي خدمة تتيح للمستخدمين إنشاء قناة “YouTube” مجانية وتصميم فيديوهات إجتماعية أو تعليمية أو تثقيفية ورفعها على موقع شركة قوقل،بالإضافة إلي مشاهدة أخر مقاطع الفيديو والتي يقوم بإنشاء اليوتيوبر العربي والأجنبي في هذا العالم الواسع .
  • خدمة قوقل أدسنس(Google AdSense) :هي خدمة مجانية للمستخدمين الذين يرغبون بالربح من الإعلانات التجارية التي تقوم الشركات الكبرى بالإعلان عند شركة جوجل للحصول على الزبائن وإطلاعهم على أخر المنتجات المتنوعة سواء كانت تجارية أو غير ذلك.
  • خدمة قوقل أدوردز (Google Adwords):هي خدمة مجانية تساعد المستخدمين الذين يرغبون في إنشاء إعلانات وترويجها على شركة جوجل Google بهدف كسب الزوار من خلال الإعلانات ،التي تهتم في موضوع السياسة والدين والإعلانات التجارية الممولة والمتنوعة في مجالات الهواتف والاجهزة الإكترونية والملابس ومنتجات الأكل  والشراب.
  • خدمة مشرفي المواقع (Google Search Console):هي خدمة مجانية من شركة جوجل تساعد المستخدمين وتمكنهم من إضافة مواقعهم وإبلاغ شركة قوقل بأنهم يمتلكون مواقع ومدونات ،حيث يوجد هناك بعض الإجراءات المطلوبة من أجل قُبول الموقع والتأكد من انك مالك للموقع عن طريق كود يتم إضافته في لوحة التحكم او داخل ملفات الموقع .
  • خدمة قوقل درايف (Google Drive) :هي خدمة مجانية من شركة قوقل تتيح للأشخاص الذي يمتلكون حسابات Gmail من الدخول إليها ورفع نسخة إحتياطية من ملفاتهم وتخزينها ضمن مساحة مخصصة تصل إلي 50 جيجا ،لكن عند إمتلاء هذه المساحة يمكن للمستخدمين دفع إشتراك رمزي برسوم مالية شهرية أو سنوية لتوسيع المساحة بشكل أكبر وإستكمال رفع البيانات المتبقية ،كذلك يمكن من خلال الهواتف والاجهزة اللوحية رفع نسخة من رسائل الواتساب وإستعادتها في حال فقدانها أو حذفها عن طريق الخطأ.
  • خدمة إختصار الروابط (Google Short link):هي خدمة تتيح للأشخاص الذين يرغبون بإرسال روابط مباشرة ومشفرة ،دون إطلاع الجميع عليها ،كذلك تسمح لك الخدمة بإنشاء رابط قصير جداً لإستخدامه في النشر عبر المواقع الإجتماعية مثل فيسبوك وإنستقرام وغيره ،بالإضافة أن هذه الخدمة تتوفر فيها تقنية تحديد صلاحية الروابط لمدة زمنية معينة.
  • خدمة قوقل بلاي(Google Play):هي خدمة متوفرة لأصحاب الهواتف الذكية من نوع اندرويد ،حيث يمكنهم الدخول لمتجر Google Play وتحميل البرامج والتطبيقات والأفلام على هواتفهم وتثبيتها بشكل مجاني ،ماعدا بعض البرامج التي تفرض عليها رسوم بسبب المستخدمين الذين يرغبون بالربح من هذه التطبيقات والألعاب.
  • خدمة قوقل ترند:هي خدمة مجانية تقدمها شركة قوقل لجمهورها الكبير والتي تسمح لهم بالتعرف على إحصائيات معينة تخص معدل متابعة الاخبار الاكثر إنتشاراً وتميزاً في اليوم والسنة والشهر ،كذلك لها إستخدامات أخرى تعود لطبيعة الهدف المراد من وراء هذه الخدمة .

فيديو كيفية تسجيل الدخول لحساب جيميل Gmail

رابط تسجيل الدخول إلي جيميل بالعربي

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق